الخطوات اللازمة لتأسيس الشركات


يتساءل الكثير من الشباب على الخطوات اللازمة لتأسيس الشركات، يعتقد الكثير أنّ تأسيس شركة هي مهمة صعبة، لكن الأمر الآن أصبح سهلًا وليس كما في الماضي. خاصة في ظل القوانين الجديدة التي تسهل كل شيء على المستثمرين. فالتطور التكنولوجي أسهم بشكلٍ كبير في تسهيل كل شيء، لدرجة تجعلك تنشأ شركة وأنت في بيتك دون الذهاب إلى أي مكان، وهذا بالطبع إذا كنت تؤسس عملك على الانترنت. إذا كنت شابًا ولديك أفكارًا لإنشاء شركة، بادر وابدأ بالتنفيذ فورًا لا تجعل شيء يعرقلك، وفي هذا المقال سنقدم لك شرحًا تفصيليًا بالخطوات اللازمة لتأسيس شركتك.

   الخطوات اللازمة لتأسيس الشركات

أولًا: قم بتحديد نوع شركتك ( خاصة، تضامن، مساهمة ) فلكل نوع الإجراءات الخاصة به والتي ستجدها متوفرة على البوابات الحكومية الخاصة بهيئة الاستثمار.

ثانيًا: حدد النشاط الذي ستعمل شركتك في نطاقة، مثلًا مجال ( العقارات، التغذية، الأزياء، الدعاية، السياحة،..).

ثالثًا: ضع اسمًا مميزًا لشركتك يعبر عن المجال الذي تعمل به ويجذب الجمهور الذي تستهدفه، وتأكد أنه ليس ملكًا لشركة أخرى. ولا تنسى تصميم شعار خاص يكون واجهة شركات سواءً على المقر أو على السلعة أو حتى على منصات المختلفة على السوشيال ميديا، فالشعار هو واجهتك التي تعبر عنك، لذا لا تهمل هذا الجانب.

رابعًا: حدد رأس المال الذي تبدأ به، وانتبه يجب أن يغطي تكاليف كل النفقات، حتى لا تتعرض لانهيار في وسط إنشاء مشروعك، لذا احسب خطواتك بدقة.

خامسًا: توجه إلى الجهة المختصة بتسجيل الشركات في دولتك، ففي مصر تتولى هيئة الاستثمار هذه المهمة، وقم بتسجيل شركتك. بالنسبة للأوراق المطلوبة  فالأمر سهل يكفي أن تقوم ببحث على الانترنت وستجد كل المعلومات التي تريدها.

سادسًا:  اختيار موقع الشركة، يجب أن يكون موقعًا ملائمًا لمجال شركتك، كذلك يجب عليك كل توفير وسائل تواصل مختلفة مع الجمهور من أرقام هواتف ووسائل تواصل اجتماعي.

سابعًا: مرحلة التسويق، وهي المرحلة الأهم، بدونها لن يعرف الجمهور عن وجودك أو وجود سلعتك، لذا قم بإعداد حملة تسويقية وخطط لها جيدً واختر المناسب منها للسلعة وكذلك للجمهور للمستهدف. تعتبر الدعاية عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ( فيس بوك، تويتر، يوتيوب، …) وكذلك عبر محركات البحث المختلفة مثل جوجل وسيلة عصرية مهمة وليست مكلفة مثل وسائل الإعلام التقليدية.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *