ماهي أنواع مكاتب المحاسبة؟ وما هي الخدمات التي تقدمها للشركة الناشئة أو الكبيرة؟

الحقيقة أن مكاتب المحاسبة تقوم بدورٍ فعال يكاد يكون الجزء الأهم في كل الشركات. سواء كان لديك محاسب قانوني لشركتك أو تتعامل مع مكتب محاسبة مستقل يعتبر أمر هام يدركه رواد الأعمال. تقدم مكاتب المحاسبة خدمات متعددة ( استشارات محاسبية، استشارات ضريبية، استشارات قانونية) على حسب تخصصها والمجال الذي تعمل به. لقد أصبح مجال المحاسبة رائجًا في هذا العصر إلى الحد الذي جعل خريجي الجامعات يقومون بتأسيس شركات محاسبة، فإذا كان يتوفر لديك مكان، أجهزة كمبيوتر، معرفة بالبرامج المحاسبية، وأسس المحاسبة) فأنت على أكمل استعداد لإنشاء مكتب محاسبة.

مكاتب المحاسبة 

          

محاسبة ضريبية
سواءً كانت شركتك صغيرة أو من الشركات الكبيرة، فأنت بكل تأكيد في حاجة ماسة  إلى من يتولى ملفك الضريبي، وهذا ما تقوم به مكاتب المحاسبة الضريبية. كل فترة تتغير القوانين الضريبية في الدولة التي تعمل بها، لذا ستكون مسؤولية مكتب المحاسبة الضريبية الذي يتولى أمور شركتك الاطلاع دائمًا على أي قوانين جديدة تصدر، ولن تشغل بالك بهذه الأمور، كما ستبقى شركتك في أمان دون التعرض لأي مسائلة قانونية.
محاسبة جنائية
نقرأ جميعًا كل يوم عن أخبارٍ تتعلق بالتلاعب في أسعار الأسهم، غسيل الأموال، الاختلاس، والنصب على الشركات من قبل أحد الموظفين. في حالة تعاون شركتك مع مكتب محاسبة جنائية فإنك تستطيع كشف أي تلاعب يحدث داخل شركتك. فمهمة المحاسبة الجنائية الكشف عن العمليات الاحتيالية.
الدفاتر المحاسبية : غالبًا ما تكون مكاتب محاسبة صغيرة، حيث تتولي مهام محاسبية بسيطة كالتالي:
* حسابات القبض والدفع وإعداد الرواتب.
* التسوية المصرفية وتسوية مبيعات الائتمان.
* إعداد القوائم المالية وحزمة القروض.
* أحيانًا المهام المحاسبية للعملاء.

    

محاسبة إدارية
تقوم المحاسبة الإدارية بجمع البيانات والتقارير من أجل خدمة الإدارة في تحقيق هدفها ومساعدتها في التخطيط واتخاذ القرارات الهامة. يقوم هذا القسم أيضًا بوضع الخطط المستقبلية التي تضمن زيادة الأرباح وتجنب التعرض لمخاطر مالية. ويعتبر الدور الأهم هو قيام المحاسبون الإداريون بمراقبة نشاط الشركة ومقارنة النتائج الفعلية بالنتائج المتوقعة.
  محاسبة مالية
ينقسم هذا النوع إلى قسمن ( محاسبة نقدية، ومحاسبة استحقاقية ) كل قسم منها له مهام محددة. يقوم قسم المحاسبة المالية بتوفير القوائم المالية كي يستطيع المستثمرون والعملاء الاطلاع على الحالة المالية للشركة. وتشتمل القوائم المالية على ( بيانات الدخل، الميزانية العمومية، التدفق النقدي، والأرباح المحتجزة ).

 

المحاسبة الحكومية
المحاسبة الحكومية من أهم أنواع المحاسبة، حيث تعتمد عليها الدولة في تقييم حسابتها المالية، وهي لا تهدف إلى الربح بلا المحافظة على موارد الدولة في مختلف الجهات الحكومية. تساعد المحاسبة الحكومية الدولة في تشديد الرقابة على مواردها في المصالح الحكومية المختلفة.
شروط مكتب المحاسبه للتصنيف رقم 1
جوهر المسؤولية الاجتماعية للمكتب يكمن في التزامنا بالصدق و النزاهه و الاحترام في جميع التعاملات مع العملاء والموظفين والمجتمع الأوسع .
المسئوليه الأجتماعيه لمكاتب المحاسبة
نعمل على الجمع بين النجاح الاقتصادي مع المسؤولية الاجتماعية، لضمان التنمية المستدامة والإسهام في مستقبل أفضل لنا وللأجيال القادمة. نحن نساعد على تحسين المجتمع من خلال اتخاذ موقف استباقي في الدور المجتمعي لدينا، وليس فقط من خلال الوفاء بالمسؤولية الأساسية فلدينا احترام حقوق الإنسان لموظفينا والالتزام بالقوانين

للتواصل مع  مكتب ناس اكونتينج اضغط هنا

زور صفحتنا علي الفيس بوك

 

2

Related Posts

Leave a comment